التخطي إلى المحتوى الرئيسي

ماذا قالت #الام_الفلسطينية_في_عيدها_لابنائها_المنقسمين ؟!

عيد الام الفلسطينية       
 
دعونا ندخل قلب الام الفلسطينية في يومها السنوي الذي يحتفي به أبناؤها الاعزاء ، أبناؤها الذين يتداولون هذه الايام خطاب الكراهية فيما بينهم وانك بذلك تجد للام الواحدة من يمثل من أبنائها هذا الخطاب ونقيضه ذاك ، فيجتمعان في كنفها يوم عيدها لتهدي على الاثنين :

• لقد شطرتم قلبي الى نصفين ، أدميتم هذا القلب الذي وسع كل حماقاتكم وسفاهاتكم ، أثقلتموه كمدا وحزنا وقلقا ، هذا يجذبه ويلقي به في جحيم ترهات أفكاره السوداء وذاك يجذبه ليلقي به في أتون عصبيته العمياء ، فلا هذا أسعدني ولا ذاك ثم تأتون لتحتفلوا بعيد شكلي لا طعم له ولا رائحة الا طعم وطن يقسم ورائحة فتنة زكمت قلبي قبل أنفي .
• ماذا ترون في الاحتفال بأمكم ، هل تروني الام الحقيقية أم الام المدعية التي وافقت على شطر الولد الذي ادعته لها زورا وبهتانا ، اذا كنتم حقا وحقيقة مني وأنا منكم ، اذا كنتم تعتقدون أنكم من ذات الرحم فلا توافقوا على ولد الحرام هذا الذي أدخلتموه قلوبكم ، الانقسام هو ابن حرام لا ينبغي له أن يصبح ابنا شرعيا تولونه الاحترام والتقديس والتبجيل وتسكنوه قلوبكم وتحيطينه بحسن رعايتكم بينما أختكم العزيزة الغالية التي جاءت من ذات رحم أمكم أقصد أختكم : "وحدة" لا تصلونها ولا تعتبرونها من رحمكم ، أما علمتم أن قطع الارحام موت للبركة في دياركم وتقصير من أعماركم ومن احب ان يبارك الله في عمره ورزقه عليه ان يصل رحمه كما أخبرنا نبينا محمد صلى الله عليه وسلم . تأتون عندي لتحتفلون بعيد أمكم وأنتم قاطعون لرحمكم ؟؟ تتناقضون بين يدي بهدايا جميلة علها تتحف قلبي بينما تضربون هذا القلب بخنجر مسموم عندما تصرون على قطع رحمكم ، ألا تعلمون أن أختكم "وحدة " هي جزء لا يتجزأ من قلب أمكم ، عودوا الى رشدكم ، صلوا رحمكم قبل أن تحتفلوا بأمكم واعلموا أن هذه هي الهدية التي أنتظرها منكم وسواها من هدايا مزيفة لا تعدو عن كونها ذر لرماد انقسامكم في عيني أمكم .
• أما أبنائي المحايدون والذين يقفون مكتوفي الايدي متفرجون : ألا ترون أن الاجواء الفلسطينية هذه الايام ملبدة بخطاب الكراهية الذي يُحرّض بلغة قاسية توصل رقاب العباد الى حدّ السيف ، تخوين وتسفيه وضرب تحت الحزام ، تصب زيت أسود كريه على النار المستعرة ، لم تعد هناك حدود من أدب الخطاب ولا ضوابط تجعل اللسان ينتبه الى خطر الانزلاق ، خطاب أقل ما يقال فيه أنه تسعير وتأجيج لنار فتنة لا يحمد عقباها سوى احتلال متربص بنا الدوائر ومنتظر اللحظة التي يقتتل فيها أعداؤه اللدودين . وكل يدعي ان بجيبته الحق كله في حين ان الباطل كله متلبس خصمه وغارق به حتى النخاع ، وما بين الهراوة وهذا الخطاب الاسود الكريه يفنى القطيع وتضيع القضية وتهرب منا جميعا دون ان يلتفت اليها أحد . أبنائي المحتفلون بعيدي ماذا أنتم فاعلون ؟ هل تنتظرون عيد الام القادم وقد انشطر قلب أمكم بين دماء ابنها هذا وابنها ذاك ؟ عليكم أنتم أيها المحايدون أن تتحركوا قبل فوات الاوان ، المسالة لا تحتمل التأجيل وفؤاد أمكم لم يعد الاحتمال إن لم يمت بسماع خبر فاجعة مات بجلطة دماغية رماها بها ابناؤها المنقسمين .
• أبنائي الاعزاء لقد احتمل قلب أمكم كثيرا من ويلات الاحتلال ، كان يعلو على الجراح ويشمخ بسماع اخبار الشهداء ، يزداد عنفوانا وقوة عندما ياتينا المصاب من ألد أعداء الله والبشرية جمعاء ، لم تلن له قناة ولم تخر قواه ولم تنتابه لحظة ضعف ، دوما صدورنا تنتعش بعبق الشهداء وشذى أرواحهم ، اقرئوا ان شئتم رسائل الشهداء المعمدة بدمائهم ، اقرئوا جيدا رسالة أخر شهيد من شهدائنا الابرار ، أقرأتم الرسالة التي كتبها عمر ابو ليلى بدمائه الزكية الطاهرة ، لقد ترككم تقتسمون وتتهاترون وينبذ بعضكم بعضا ، ترككم وأنتم تطعنون أمكم في قلبها ، القى رأسه في حضن أمه ثم ودعها دون كلام ، ألقى بكم خلف ظهره ، ألقى خلافكم وانقسامكم ووحشة قلوبكم وراء ظهره وامتشق قلمه الذي ملاه بدمه ليخط لكم أبلغ رسالة وليرتقي الى أعظم أشكال الدراما المؤثرة ، صحح وضع البوصلة واشار الى العدو الحقيقي ورسم المشهد المطلوب رسما بليغا واضحا مؤثرا فصيحا لا لبس فيه : قال أيها المنقسمون هذه هي الطريق . أنتم في المكان الخطأ في الطريق الخطأ ، أنتم بوصلتكم قد انحرفت ولم يعد مسار سفينتك يفضي الى شاطىء البحر ، أنتم تمعنون في الابتعاد عن الشاطىء الى عمق البحر حيث هناك الغرق .
• أبنائي الاعزاء وكلكم أعزاء ، عودوا الى رشدكم ، صلوا رحمكم ثم بعد ذلك تعالوا للاحتفال بأمكم .
قالوا أن القيادة عليها ان تتمتع بعقل أب وقلب ام .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

لو ان ناصر ابو حميد اوكرانيا..مدونة الاديب وليد الهودلي

 الاسير البطل ناصر ابو حميد حتمًا سيتفاعل العالم الحرُّ المنافق بطريقة مختلفة تمامًا، سيخرج المكيال الذهبي لحقوق الإنسان، سيعدّد ويحدّد ويوضّح ويفضح الجريمة بكلّ أبعادها، الإنسانية والقانونية والأخلاقية، سيذرف كلّ دموعه السياسية والدبلوماسية، سيبكي عيون أمهات العالم وسوف يستثير كلّ الأحاسيس العميقة لرجال الفنّ والأدب والإعلام المرهف الإحساس مع القضايا الإنسانية، لن يبقى في العالم إنس ولا جانّ إلا وقد استخرج ما لديه من مشاعر ودموع وكلّ أدبيات العطف والإحسان، ستصبح قضية أبو حميد الأوكراني قضية الإنسان للعالم أجمع، وسيصبح عنوانًا للصحافة والإعلام والإنتاج الهوليودي العظيم، سيدخل عالم النتفليكس وستحظى الأعمال الدرامية والسينمائية الدعم الكافي لإخراجها بأبهى صور الإنتاج الفنّي العالمي، ستنهال الملايين على كلّ من يبدي الاستعداد لتناول أبو حميد الأوكراني سينمائيًّا، وسيتسابق ويتنافس المخرجون القادرون على التقاط الفرص الذهبية لأعظم الإنتاجات الدرامية. وستقوم ماكينات الإبهار والتلميع والترويج بشيطنة هؤلاء المجرمين الذين يمارسون الجريمة بكل أشكالها البشعة، لن يجد الناس صورة أسوأ وأشدّ قذارة ...

كورونا التطبيع ؟!..مدونة وليد الهودلي

كورونا التطبيع؟!   ب خصوص فيروس كورونا من المفترض أن نأخذ كل الاحتياطات اللازمة على قاعدة "درهم وقاية خير من قنطار علاج" ، نوقف السفر من والى الصين، نقوم بإجراءات الفحص والتأكد من كل داخل لفلسطين أنه غير حامل للفيروس، نجهز المستشفيات والمستلزمات الفنية والطبية لأي طارئ لعزل الحالات التي تصاب به والتعامل معها بطريقة صحيحة وبما يعزز عدم انتشار المرض وحصره في أضيق نطاق ممكن. وكما يحارب فيروس كورونا في الصين وفي أي بلد قد تظهر فيه هذه الفيروسات اللعينة لدينا ما هو أعظم وأخطر، فذاك الفيروس يصيب جسد المريض وهذا فيروس التطبيع يصيب جسد الامّة والقضية، والاثنان عرضة للانتشار والتوسع إن لم نضع حدّا لهما، ثم من شأن كل منها أن يدمّر ويهتك ويفسد أرواحنا ويعكّر حياتنا ويضعها على مهب الريح السموم التي لا تبقي ولا تذر. وقد يأمل من يصاب بهذا الفيروس " التطبيع" (هذا إذا أحسنا الظن به ووضعنا غشاوة على عيوننا وصرفنا النظر عن كل المحاولات الفاشلة) في أن يؤثر على الشارع الإسرائيلي ويحدث اختراقا في الرأي العام عندهم فينتج تيارا باحثا للسلام معنا، وهذا مثل أمل ابليس في الجنة لان كل ...

تحفة #الزواج_الميسر_بين_سعيد_بن_المسيب_وعقل_ربيع

تحفة ال زواج -الميسر_بين_سعيد_بن_المسيب_وعقل_ربيع ضرب العالم التابعي سعيد بن المسيب مثلا رائعا عندما زوّج ابنته من طالب فقير من طلابه بعد أن رفض تزويجها من ابن الخليفة هشام بن عبد الملك ، عقد الزواج عصرا ثم ذهب بابنته مساء شفقة منه على هذا الشاب أن يبيت ليلة واحدة دون زوجته التي أصبحت حلاله بعقد شرعي على سنة الله ورسوله ، تجاوز بذلك كل تعقيدات الافراح والليالي الملاح ، تهاوت كل الشكليات والطبوليات والبهرجات وولج بعمق الى روح الزواج وفلسفته العميقة في حياة الانسان ، النفس الواحدة التي خلق الله منها الذكر والانثى لا بد أن تتكامل في بيت الزوجية بسعادة وهناء ، ومن قال ان السعادة لا تتأتى الا من بوابات الجاه المزيفة وليالي الطرب الصاخبة والمهور التي تثقل كاهل خاطب الحسناء لتتحول الى سلعة غالية توزن بالدينار والدرهم ومثاقيل الذهب ، هذا العالم الفقيه بروحه العالية وبفهمه العميق للدين ونسجه الاجتماعي الحكيم يجسد حقيقة سماوية ويجعلها واقعا في حياة الناس : نقية جميلة صفية زاهية زكية ، خالية من شوائب ابتدعها الناس بأيديهم فصارت أغلالا وآصارا تكبل حياتهم وتحرف مراد الدين في الزواج...